راسلنا

Contact us

صور وأحداث

Photo Gallery

شاهد برامجنا

Watch our programs

كليبات

Spots

طلبات صلاة

Prayer request

شاركنا

Be a Friend 

مقالات

Articles

الرئيسية

Home

 (13) شروط استجابة الصلاة
 زواج اسحق ورفقة
 
 
عزيزي في هذه القصة , والتي تحمل معاني روحية رائعة .. لي بعض التأملات التي أرشدني الرب لها.
المعنى الأول , الصلاة التي صلاها أليعازر الدمشقي .. والعلامة الواضحة التي أظهرها الرب له .. عندما جاءت الفتاة مرشدة بالروح لتستجيب الى طلب أليعازر الدمشقي أن يشرب , أعطته ليشرب , وسقيت الجمال العشرة .. لقد كان أليعازر الدمشقي بالنسبة للفتاة كالروح القدس في قلب المؤمن , الذي يرشدنا عندما نطلب منه !
ففي تكوين 24: 20-22 أقرأ هذه الآيات الرائعة فاسرعت وأفرغت جرتها في المسقاة وركضت أيضا الى البئر لتستقي .فاستقت لكل جماله . والرجل يتفرس فيها صامتا ليعلم أأنجح الرب طريقه أم لا .. ألا ترى عزيزي أن هذه المشاعر التي راودت أليعازر الدمشقي , تشبه مشاعر الروح القدس فينا عندما نصلي .. وقول الكتاب في رسالة رومية الأصحاح 26:8 وكذلك الروح أيضا يعين ضعفاتنا . لأننا لسنا نعلم مانصلي لأجله كما ينبغي ولكن الروح نفسه يشفع فينا بأنات لاينطق بها .. ولكن الذي يفحص القلوب يعلم ماهو اهتمام الروح . لأنه بحسب مشيئة الله يشفع في القديسين ..

ونعود مرة أخرى الى هذه القصة .. في تكوين 22:24 وحدث عندما فرغت الجمال من الشرب أن الرجل أخذ خزامة ذهب وزنها نصف شاقل وسوارين على يديها وزنها عشرة شواقل ذهب .. وقال بنت من أنت . أخبريني . هل في بيت أبيك مكان لنبيت ..فقالت له أنا بنت بتوئيل ابن ملكة الذي ولدته لناحور . وقالت عندنا تبن وعلف كثير ومكان لتبيتوا أيضا وهذا السؤال لك عزيزي القارىء هل يوجد مكان للروح القدس ليبيت .. أفسح له مكان حتى يرشدك الرب أثناء صلاتك ولا تعتمد على قدرتك .. ففي عدد 27,26 فخر الرجل وسجد للرب . وقال مبارك الرب اله سيدي ابرهيم الذي لم يمنع لطفه وحقه عن سيدي . اذ كنت أنا في الطريق هداني الرب الى بيت أخوة سيدي ..عزيزي القارىء الروح القدس سوف يهديك عندما تجلس في محضره وتسأله سؤالا ربما لاتعرف اجابته , لكن أعلم أن الروح القدس يشفع فينا كما ذكرت من قبل  .. وللحديث بقية

Back